يمكن الطالب وصف الهياكل الأساسية للجسيم الفيروسي |
A.1 |
يمكن الطالب وصف التفاعلات بين الفيروس والخلايا وتأثيرات الاعتلال الخلوي
أ / 3 فهممبادئالاختباراتالمعمليةفيتشخيصوتحديدالفيروساتالتيتصيبالإنسان
أ .4 فهموبائياتالعدوىالفيروسيةومبادئالوقاية |
A.2 |
يمكن الطالب فهم مبادئ الاختبارات المعملية في تشخيص وتحديد الفيروسات التي تصيب الإنسان |
A.3 |
B. المهارات الدهنية
يمكن الطالب ان يقوم بدمج المعرفة التقنية مع تفسير المعلومات التشخيصية |
B.1 |
يمكن الطالب فهم علم الأوبئة للعدوى الفيروسية |
B.2 |
يمكن الطالب وصف الخطوات العامة لتكاثر الفيروس ووصف مسببات الفيروسات وانتشارها |
B.3 |
C. المهارات العملية والمهنية
يمكن الطالب فهم مهارة مألوفة للاستخدام المخبري، وتشخيص العدوى، بم في ذلك جمع العينات المناسبة واختيار الاختبارات |
C.1 |
يمكن الطالب وضع قائمة باللقاحات الرئيسية المضادة للفيروسات المستخدمة حاليًا |
C.2 |
يمكن الطالب ان يميز التصنيف الفيروسي الرئيسي |
C.3 |
D. المهارات العامة والمنقولة
إدارة الوقت |
D.1 |
مناقشة جماعية وفحوصات |
D.2 |
عرض تدريبي |
D.3 |
طرق التعلم والتعليم
.محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشة المجموعةطرق التقييم
ملاحظات |
النسبة المئوية |
وزن التقييم |
مدة التقييم |
أساليب التقييم |
ر.م |
امتحانان نصفيان ( 30%) امتحان نهائي 70% |
100% |
100 |
|
إختبار تحريري |
1 |
|
|
|
|
إختبار شفهي |
2 |
|
|
|
|
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
3 |
|
|
|
|
الأنشطة العلمية |
4 |
|
|
|
|
المناقشات |
5 |
|
|
|
|
إختبار عملي |
|
|
100% |
100 درجة |
|
الإجمالي (%) |
. المراجع
الوفرة |
المؤلف |
الطبعة |
الناشر |
العنوان |
النوع |
|
منسق المقرر |
|
|
Notes In Medical Microbiology |
ملاحظات المحاضرة |
Library |
Jawetz, Melnick, &Adelberg |
24th |
McGraw-Hill Medical |
Notes In Medical Microbiology |
كتاب مدرسي |
online |
Kayser |
10th |
2005 Thieme |
Medical Microbiology |
كتب مرجعية |
online |
Patrick R. Murray |
8th |
Elsevier Health sciences |
Medical Microbiology |