1.أ |
يتعرفالطالببمباديء العلاج |
2.أ |
يتعلمالطالبالهيكلية العلاجية, اسسها والمشاكل المتعلقة بها |
3.أ |
يفهم الطالب انواع الادوية المستخدمة في علاج الامراض المختلفة |
2. المهارات الذهنية:
1.ب |
يستنتج الطالب مبادئ وأساسيات العلاجيات المختلفة |
2.ب |
يحلل الطالب مفهوم المرض وكيفية علاجه بالطريقة الصحيحة |
3.ب |
يميز الطالب الادوية انواعها واستعمالاتها |
3. المهارات العلمية والمهنية:
1.ج |
يميز الطالب مبادئ وأساسيات مقرر الادوية باستخدام شاشة العرض المرئي |
2.ج |
يستخدم الطالب المعدات والادوات الطبية الخاصة بالأدوية العلاجية |
3.ج |
يؤدي الطالب تقارير معملية خاصة بالمادة |
4. المهارات العامة والمنقولة:
1.د |
أن يكون الطالب قادرا على فهم صياغة نظام دوائي مناسب للمريض |
2.د |
أن يكون الطالب قادرا على فهم كيفية استخدام وسائل التقنية العلاجية الحديثة |
3.د |
أن يكون الطالب قادرا على حل المشاكل المتعلقة بدراسة حالات مرضية وإيجاد العلاج الأمثل لها |
طرق التعلم والتعليم
● محاضرات عامة
● عرض معلومات بجهاز العرض
مناقشة المجموعةطرق التقييم
|
ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
|
|
1 |
إختبار تحريري |
|
80 |
80% |
امتحانان نصفيان ( 30%) امتحان نهائي 50% |
|
|
3 |
إختبار شفهي |
|
|
|
|
|
|
4 |
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
|
20 |
20% |
|
|
|
|
الأنشطة العلمية |
|
|
|
|
|
|
|
المناقشات |
|
|
|
|
|
المجموع |
|
100 درجة |
100% |
|
1. المراجع(References)
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
|
|
|
|
الكتب الدراسية المقررة |
|
|
|
|
كتب مساعدة |
Lippincott of Pharmacology |
2010 |
Lippincott |
|