ان يتعرف الطالب على مبدأ و أساسيات التخدير |
أ.1 |
ان يتعرف على الحركة الدوائية والديناميكا الدوائية لأدوية التخدير |
أ.2 |
ان يميز الطالب الخصائص والاثار الجانبية للادوية المستخدمة للتخدير |
أ.3 |
ب . المهارت الذهنية
أن يدرك الطالب أسس إستخدامات الادوية في التخدير |
ب . 1 |
ان يكون قادر على تحليل حركية أدوية التخدير |
ب . 2 |
ان يستطيع ربط انواع وأصناف أدوية التخدير المختلفة |
ب . 3 |
ج. المهارات العملية والمهنية
التعرف على مبدأ علم الصيدلة الإكلينيكي للتخدير |
ج.1 |
استخدام أجهزة مختلفة متعلقة بالعلاجات الدوائية
|
ج.2 |
فحص معدات وادوات المستخدة للتخدير و تجهيزها |
ج.3 |
د. المهارات العامة والمنقولة
التعرف على النظام العلاجي الأمثل في التخدير |
د. 1 |
يكون قادر على تطبيق التخدير عن طريق الوريد والاستنشاق |
د.2 |
أن يكون قادرًا على حل المشاكل السريرية لأدوية التخدير |
د.3 |
طرق التعلم والتعليم
1. محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشة المجموعة
طرق التقييم
ملاحظات |
النسبة المئوية |
وزن التقييم |
مدة التقييم |
أساليب التقيم |
ر.م |
نصفيان 30% +نهائي 50% |
80% |
80 |
ساعة نصفي /ساعتان نهائي |
إختبار تحريري |
1 |
////// |
////// |
////// |
////// |
إختبار شفهي |
2 |
////// |
////// |
////// |
////// |
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
3 |
////// |
////// |
////// |
////// |
الأنشطة العلمية |
4 |
////// |
20% |
20 |
10-20 دقيقة |
المناقشات |
5 |
////// |
////// |
////// |
////// |
إختبار عملي |
6 |
|
100% |
100 درجة |
المــجـــمــــــــــــــــوع |
المــــــــــــــــــــراجع
مكان تواجدها |
المؤلف |
النسخة |
الناشر |
العنوان |
|
--------- |
--------- |
--------- |
--------- |
--------- |
مذكرات المقرر |
////// |
Bertram G. Katzung |
2010 |
McGraw-Hill Medical |
Katzung Pharmacology |
الكتب الدراسية المقررة |
////// |
////// |
////// |
////// |
////// |
كتب مساعدة |