يمكن الطالب مناقشة نطاق العمل في وحدات العناية المركزة. |
A.1 |
ا يمكن الطالب التعرف على القضايا الأخلاقية والقانونية ذات الصلة بالمرضى ذوي الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة |
A.2 |
يمكن الطالب تحديد احتياجات المرضى ذوي الحالات الحرجة وأسرهم ومشاكلهم |
A.3 |
يمكن الطالب التعرف على مبادئ الأحكام وقيود الممارسة في وحدات العناية المركزة |
A.4 |
B. مهارات الدهنية
يمكن الطالب تقييم احتياجات المريض في حالة حرجة. |
B.1 |
يمكن الطالب تحديد الإجراء المناسب للمواقف الحرجة. |
B.2 |
يمكن الطالب تحديد أولويات الإجراءات وفقًا لاحتياجات الموقف. |
B.3 |
يمكن الطالب دمج المعرفة بين الطب والعلوم الأخرى في رعاية التمريض للمرضى ذوي الحالات الحرجة |
B.4 |
C. المهارات العملية والمهنية
يمكن الطالب إظهار المهارات التقنية في التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة في أماكن الرعاية الحرجة. |
C.1 |
يمكن الطالب تنفيذ عملية التمريض لتقديم رعاية تمريضية عالية الجودة لمرضى الرعاية الحرجة. |
C.2 |
يمكن الطالب ان يقوم بالتمييز بين مختلف الحالات الحرجة وعلاجها. |
C.3 |
يمكن الطالب ان يقارن بين أنواع الادوية وكيفية اعطاءها للمريض |
C.4 |
D. المهارات العامة والمنقولة
إدارة الوقت |
D.1 |
مناقشة جماعية وفحوصات |
D.2 |
عرض تدريبي |
D.3 |
طرق التعلم والتعليم
..محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشة المجموعةطرق التقييم
ملاحظات |
النسبة المئوية |
وزن التقييم |
مدة التقييم |
طريقة التقييم |
ر.م |
امتحانان نصفيان 30% امتحان نهائي 50% |
80% |
80 |
|
إختبار تحريري |
1 |
|
|
|
|
إختبار شفهي |
2 |
|
|
|
|
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
3 |
|
|
|
|
الأنشطة العلمية |
4 |
|
|
|
|
المناقشات |
5 |
|
20% |
20 |
|
إختبار عملي |
6 |
|
100% |
100 درجة |
|
الإجمالي (%) |
مراجع الدورة
الوفرة |
المؤلف |
الطبعة |
الناشر |
العنوان |
النوع |
|
|
|
|
|
|
ملاحظات المحاضرة |
|
|
|
|
|
|
كتاب مدرسي |
|
|
Robert L. Chatburn |
|
|
Hand book of respiratory care |
كتب مرجعية |
|
|
Paulo Marino Susan Pilbeam&J.M JohonW,Kreit
|
|
|
The ICU book Mechanical ventilation
Mechanical ventilation |