أ.1 |
أن يتعرف الطالب على جميع أجهزة الجسم وتركيباتها بالتفصيل التفريق بينهم |
أ.2 |
يكون الطالب قادر على تحديد مكان الشرايين والاوردة ومعرفة مكانها لتسهل قدرته على الخدمة العملية |
أ.3 |
سيكون قادر وفاهم للاعراض الجانبية في حالة ضمور اة تلف اى عصب من اعصاب الجسم |
ب. المهاراتالذهنية (Mental skills)
ب.1 |
ان يميز الطالب بين الشرايين والاوردة والاعصاب المارة في الجسم |
ب.2 |
ان يفرق الطالب بين المعلومات النظرية والعملية لتبرز مهارته اثناء القيم بالنشاطات المعملية |
ب.3 |
عند القيام باى بحث علمي يكون الطالب له القدرة والمعرفة بالتركيبات والوظائف داخل الجسم |
ت. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 |
القدرة على العمل في المستشفى في كل اقسام المستشفى كالإسعاف والانعاش وغرفة العمليات |
ج.2 |
سهولة التعامل مع المريض وقدرته لسحب الدم واخد عينات من المريض لمعرفته لاماكن الاوعية الدموية |
ج.3 |
تحديد نبض المريض واخد العلامات الحيوية بسهولة من المريض |
ث. المهارات العامةوالمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
إدارة الوقت |
د.2 |
مناقشة جماعية وفحوصات |
د.3 |
عرض تدريبي |
طرق التعلم والتعليم
1. محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشة المجموعة
طرق التقييم
ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
1 |
إختبار تحريري |
|
80 |
80% |
امتحانان نصفيان 30% امتحان نهائي 50% |
2 |
إختبار شفهي |
|
|
|
|
3 |
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
|
|
|
|
4 |
الأنشطة العلمية |
|
|
|
|
5 |
المناقشات |
|
|
|
|
6 |
إختبار عملي |
|
20 |
20% |
|
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
1. المراجع(References)
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
ا. نادرة العالم |
|
ا.نادرة العالم |
مكتبة الكلية |
الكتب الدراسية المقررة |
Grays Anatomy |
|
|
|