ان يعرف الطالب كيفية عمل الإنزيمات وكيف يمكن تنظيمها |
أ.1 |
ان يتفكر الطالب في مسارات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات |
أ.2 |
ان يعرف الطالب ناقلات الدهون |
أ.3 |
ب . المهارت الذهنية
ان يحلل أساسيات الكيمياء الحيوية |
ب . 1 |
ان يتبين للطالب اهمية الكيمياء الحيوية لطلاب الطب |
ب . 2 |
ان يقدر الطالب على فهم التمثيل الغذائي للجزيئات الحيوية |
ب . 3 |
ج. المهارات العملية والمهنية
سيقوم الطلاب بتطوير خلفية جيدة في مجال الكيمياء الحيوية |
ج.1 |
سيقوم الطلاب بتطوير المهارات العملية من خلال دورة معملية |
ج.2 |
ان يستطيع التعامل مع المواد الكيمائية ذات العلاقة بالمجال الطبي |
ج.3 |
د. المهارات العامة والمنقولة
المهارات البحثية |
د. 1 |
حل المشكلات والإبداع |
د.2 |
مهارات تقنية |
د.3 |
طرق التعلم والتعليم
1. محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشةالمجموعة
4. تدريب عملي
طرق التقييم
ملاحظات |
النسبة المئوية |
وزن التقييم |
مدة التقييم |
أساليب التقيم |
ر.م |
نصفيان 30% +نهائي 40% |
70% |
70 |
ساعة نصفي /ساعتان نهائي |
إختبار تحريري |
1 |
////// |
10% |
10 |
////// |
إختبار شفهي |
2 |
////// |
////// |
////// |
////// |
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
3 |
////// |
////// |
////// |
////// |
الأنشطة العلمية |
4 |
////// |
////// |
////// |
////// |
المناقشات |
5 |
////// |
20% |
20 |
////// |
إختبار عملي |
6 |
|
100% |
100 درجة |
المــجـــمــــــــــــــــوع |
. المــــــــــــــــــــراجع
مكان تواجدها |
المؤلف |
النسخة |
الناشر |
العنوان |
|
|
|
|
|
|
مذكرات المقرر |
|
|
|
|
|
الكتب الدراسية المقررة |
|
David L Nelson Michael M cox |
seventh |
W.H. Freeman |
Lehninger Principles of Biochemistry |
كتب مساعدة |
|
Victor W. Rodwell David A Bender |
Thirty-first |
McGraw Hill Education |
Harper s illustrated biochemistry |