1أ. | أن يتعرف الطالب على التكاملات المركبة و نظريات كوشي ( صيغة كوشي التكاملية) . |
2أ. | أن يستخدم الطالب المتسلسلات في تمثيل الدوال المركبة . |
3أ. | أن يشرح الطالب حساب العديد من التكاملات بطريقة الرواسب. |
ب-المهارات الذهنية:
ب.1 | أن يحلل الطالب المسائل على التكامل المركب . |
ب.2 | أن يقارن الطالب بين نظرية ومفكوك تايلور ومفكوك ونظرية لورنت. |
ب.3 | أن يقترح الطالب نماذج حية عن مدى فائدة نظرية الرواسب في التطبيقات العلمية. |
ج-المهارات العلمية والمهنية:
1ج. | أن يستنتج الطالب حلول لتكامل كوشي ولتكامل الدوال التحليلية. |
2ج. | أن يشخص الطالب المشكلات و العقبات التي تواجهه و يناقش طرق حلها بالمتسلسلات. |
ج.3 | أن يستخدم الطالب نظرية الباقي وتطبيقاتها. |
د-المهارات العامة:
1د. |
استعمال الحواسيب الآلية و الاهتمام بالواجبات و طباعتها بالحاسب. |
2د. |
المشاركة في المنتديات العلمية المباشرة و على الانترنت. |
د.3 |
توجيههم إلى كيفية الاستفادة من البرامج المتاحة على الانترنت و التي تخدم المقرر |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي :
- المحاضرات .
- المناقشة و الحوار .
طرق التقييم
طرق التقييم:
ت |
طرق التقييم |
تاريخ التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
1 |
الامتحان النصفي |
الأسبوع الثامن |
40% |
|
2 |
الامتحان النهائي |
الأسبوع السادس عشر |
60% |
|
المجموع |
|
100% |
|
المراجع والدوريات:
العنوان | الناشر | النسخة | المؤلف | مكان تواجدها |
مذكرات المقرر | المحاضرات |
| أستاذ المادة |
|
الكتب الدراسية المقررة التحليل المركب |
|
| د. رمضان جهيمة د. سالم القوى | مكتبة القسم المكتبات العامة
|
كتب مساعدة المتغيرات المركبة و تطبيقاتها |
|
|
تشرشل | مكتبة القسم المكتبات العامة |
يمكن استخدام كتب اضافية وبحوث وروابط لمواضيع من الإنترنت وفقا لتقدير استاذ المقرر. |