ان يفهم الطالب وظائف النظم الفسيولوجية الهامة |
أ.1 |
ان يفهم الطالب كيفية تفاعل هذه الأنظمة المنفصلة لإنتاج استجابات فسيولوجية متكاملة للتحديات |
أ.2 |
ان يكون الطالب قادرا على إجراء وتحليل وتقديم تقارير عن التجارب والملاحظات في علم وظائف الأعضاء |
أ.3 |
ب . المهارت الذهنية
ان يحلل الطالب نظام المكافحة البيولوجية |
ب . 1 |
ان يتمكن الطالب من التفكير النقدي |
ب . 2 |
ان يكتسب الطالب مهارات تحليلية بمجال وظائف الاعظاء |
ب . 3 |
ج. المهارات العملية والمهنية
تطوير المهارات في التقييم المعملي الأساسي المنظم لفسيولوجيا القلب والجهاز التنفسي والعضلات |
ج.1 |
استخدام المعمل الدراسي في فهم الية وظيفة الجسم |
ج.2 |
التمكن من توظيف التقنية الحيوية في علم وظائف الاعظاء |
ج.3 |
د. المهارات العامة والمنقولة
اكتساب مهارات تحليلية بما يتعلق بهذا المجال |
د. 1 |
التفكير النقدي |
د.2 |
مهارات العرض التقديمي للمواضيع الدراسية |
د.3 |
طرق التعلم والتعليم
1. محاضرات عامة
2. عرض معلومات بجهاز العرض
3. مناقشةالمجموعة
4. اختبارات
طرق التقييم
ملاحظات |
النسبة المئوية |
وزن التقييم |
مدة التقييم |
أساليب التقيم |
ر.م |
نصفيان 30% +نهائي 50% |
80% |
80 |
ساعة نصفي /ساعتان نهائي |
إختبار تحريري |
1 |
////// |
////// |
////// |
////// |
إختبار شفهي |
2 |
////// |
10% |
10 |
////// |
تقييم مستمر بنائي (دوري) |
3 |
////// |
////// |
////// |
////// |
الأنشطة العلمية |
4 |
////// |
10% |
10 |
////// |
المناقشات |
5 |
////// |
////// |
////// |
////// |
إختبار عملي |
6 |
|
100% |
100 درجة |
المــجـــمــــــــــــــــوع |
مكان تواجدها |
المؤلف |
النسخة |
الناشر |
العنوان |
|
|
|
|
|
|
مذكرات المقرر |
|
|
12th |
|
Guyton and hall textbook of medical physiology |
الكتب الدراسية المقررة |