أ.1 |
يكتسب الطالب مهاره التقنيات المعمليه و طرق البحث العلمى |
أ.2 |
فهم مساهمات التأثير الجيني في الاستنساخ الجسدي والسرطان والشيخوخة |
أ.3 |
تفسير وتصميم التجارب التي تفحص حالات الوراثة الجينية والتي تحدد المسارات الجينية |
طرق التعلم والتعليم
· المحاضرات
· الأنشطة المعملية
· جمع المعلومات
طرق التقييم
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
التقييم الأول |
امتحان نصفي |
ساعتان |
20 |
20% |
السابع |
|
التقييم الثاني |
تقارير وعروض علمية |
|
40 |
40% |
طول الفصل الدراسى |
|
التقييم النهائي |
الامتحان النهائي |
3 ساعات |
40 |
40% |
عقب الأسبوع الرابع عشر |
|
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
|
1. المراجع(References)
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
Springer Publishers |
2 th edition |
Jeanteur et al. (2008) |
|
الكتب الدراسية المقررة |
John Wiley & Sons, Inc |
2th edition |
Lizabeth A. Alison. (2012) |
|
كتب مساعدة |
. Garland Science |
3th edition |
Bruce Alberts et al. (2010) |
|
1. محتوى المقرر (Course contents)
الأسبوع |
1 |
الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
محاضرة |
معمل |
1-2 |
14 |
Intro to histones, chromatin packing, transcription factors and gene expression. |
24 |
4 |
6 |
3 |
7 |
DNA methylation, histone modifications, and epigenetic regulators. |
5 |
2 |
3 |
4 |
7 |
The epigenetic code for gene silencing. |
5 |
2 |
3 |
5 |
7 |
The epigenetic code for gene activation and long-distance regulation |
5 |
2 |
3 |
6 |
7 |
Imprinting & X-inactivation. |
5 |
2 |
3 |
الامتحان النصفي |
|||||
8 |
7 |
Transgenerational effects, twins, and development as epigenetic processes. |
5 |
3 |
2 |
9 |
7 |
Polycomb Group (PcG) proteins and RNA-mediated heterochromatin formation |
5 |
3 |
2 |
10 |
7 |
Development revisited: reprogramming in primordial germ cells (PGCs) |
5 |
3 |
2 |
11 |
7 |
Induced pluripotent stem cells (iPSCs) and Ageing |
5 |
3 |
2 |
12 |
7 |
Cancer epigenetics |
5 |
3 |
2 |
13 |
7 |
Oral presentations and paper discussion |
5 |
3 |
2 |
14 |
7 |
Neuroepigenetics |
5 |
3 |
2 |
الامتحان النهائي |