التكوين واللون كإيقاع موسيقي في اللوحة التجريدية

تاريخ النشر

2021-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة الافاق العلمية

الاصدار

Vol. 0 No. 3

المؤلفـ(ون)

سميرة نورى عبد الحميد بن سعيد

الصفحات

112 - 131

ملخص

إن التجريدية تتجلى من خلال تراكيب شكلية مجردة حققت اختراقية في الشكل المرئي إلى جوهر المتخيل وللمرئي ، وهذه التراكيب الشكلية تنفتح على المطلق اللامتناهي بانسياق بنائية توليدية تتجاوز حدود خضوعها الزمني والمكاني والتي اكدتها المثالية في الجمال الخالص من خلال توظيف الشكل الهندسي وغنائية اللون والخط. Abstraction is manifested through abstract formal structures that have achieved a breakthrough in the visual form to the essence of the imaginary and the visible. These formal structures open up to the absolute infinite in a constructive, generative flow that transcends the limits of its temporal and spatial subjection, which is confirmed by idealism in pure beauty through the use of geometric form and the lyricism of color and line.