برنامج مقترح لإعداد معلم رياضيات المرحلة الثانوية بكليات التربية في ليبيا

تاريخ النشر

2019-7

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

الجامعة الاسمرية الاسلامية – كلية العلوم- قسم الرياضيات – زليتن

المؤلفـ(ون)

ِِِAbir khalil Salibi

الصفحات

49 - 73

ملخص

دراسة تشخيصية لبرنامج إعداد معلم الرياضيات في كليات التربية في ليبيا في ضوء بعض البرامج العربية. خطة الدراسة تشمل ما يلي: 1- تحديد المقررات الرياضية المطبقة على طلبة كليات التربية في ليبيا حالياً. 2- تحديد المقررات التربوية المطبقة على طلبة كليات التربية في ليبيا حالياً. 3- تحديد المقررات الرياضية والتربوية المطبقة على طلبة كليات التربية وإعداد المعلمين في بعض الدول العربية. 4- تصميم إستبيان للتعرف على أداء بعض المتخصصين في الرياضيات و تربية الرياضيات يتم اختيارهم كعينة مقصودة للدراسة. 5- تحليل نتائج الدراسة للخروج بتصور حول خطة التطوير لبرنامج إعداد معلم الرياضيات في ليبيا واقتراح المقررات الرياضية والتربوية اللازمة لذلك. 6- وضع بعض التوصيات والمقترحات حول إعداد معلم الرياضيات في ليبيا.

موقع الناشر

عرض