ملخص
يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في التعرف على تأثير الإفصاح المحاسبي عن المسؤولية الاجتماعية على الأداء الاجتماعي للشركات، ولتحقيق هدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم استبانة كاداة رئيسية لجمع البيانات الأولية اللازمة من مجتمع الدراسة، حيث تم توزيع عدد (120) استمارة على افراد مجتمع الدراسة (المحاسبين والمراجعين الخارجين)، تم استلام عدد (101) استمارة صالحة للتحليل وبنسبة (84,17%). وتم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية أهمها المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار Z، واختبار ألفا كرونباخ لاختبار درجة الصدق والثبات للبيانات، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: ان هناك تأثير إيجابي للافصاح المحاسبي عن المسؤولية الاجتماعية على الأداء الاجتماعي للشركات.