الصعوبات والمعوقات التي تعيق المعلمات في تفعيل مادة الحاسوب بالعملية التعليمية بالشق الثاني للتعليم الاساسي لمراقبة التربية والتعليم ابوسليم

تاريخ النشر

2024-6

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة علوم التربية

الاصدار

Vol. 2024 No. 16

المؤلفـ(ون)

د. عبدالعظيم بشير محمد الخالقي

الصفحات

456 - 474

ملخص

الملخص: هدف هذا البحث للتعرف على اهم الصعوبات والمعوقات التي تعيق تفعيل مادة الحاسوب من وجهة نظر المعلمات بالشق الثاني للتعليم الأساسي، واستخدم الباحث المنهج الوصف التحليلي، وذلك من خلال الطرق التربوي المنشور والدراسات السابقة المتعلقة بموضوع البحث، ومراجعة البيئة التعليمية المناسبة بمراقبة التربية والتعليم ابوسليم وما مادى إمكانية تنفيذ الدروس بالمعامل المدرسية الموجودة داخل المدارس وكانت اهم النتائج كالتالي: -1 ضعف المعرفة في استخدامات الحاسوب في التعليم الأساسي. -2 عدم اهتمام الإدارة بتطوير مهارات المدرسين في استخدام التعليم الإلكتروني في تدريسهم. -3 عدم توفر بيئة تدريسية تفاعلية مليئة بمصادر تكنولوجيا التعليم. -4 نقص الكوادر الأكاديمية المتخصصة في التعليم الإلكتروني. -5 المحتوى التعليمي ال يساعد في استخدام التكنولوجيا في التدريس.

موقع الناشر

عرض