المعلم في ضل تكنولوجيا التعليم بين برامج التدريب والتطوير

تاريخ النشر

2022-3

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة علوم التربية

الاصدار

Vol. 0 No. 8

المؤلفـ(ون)

د. عبدالعظيم بشير محمد الخالقي

الصفحات

90 - 103

ملخص

هدفت هذه الدراسة التعرف على أدوار المعلم الجديدة في ضل تكنولوجيا التعليم، وكذلك البرامج التدريبية التي يحتاجها المعلم في عصر التكنولوجيا الحديثة، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي لجمع البيانات من خال الدراسات السابقة والادب التربوي المنشور وكذلك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بتكنولوجيا التعليم والمعلم، وكانت اهم التوصيات: 1-وجود أعداد كبيرة من غير المؤهلين بين المعلمين في مهنة التدريس. والافتقار إلى التخطيط المسبق لبرامج تدريب المعلمين. 2 -ضعف الجهات والأجهزة التي تشرف على تدريب وتطوير المعلمين، ومواكبة كل ماهو جديد في تكنولوجيا التعليم. 3 -الأخذ بتجارب الدول المتقدمة في هذا المجال، عند تنفيذ مهام البرامج التدريبية إعداد المعلم وتطويره في ظل البيئة التعليمية الجيدة.

موقع الناشر

عرض