مفهوم التسويق التعاوني الزراعي وآفاقه المستقبلية

تاريخ النشر

2015-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة الجامعي _ النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بدولة ليبيا

الاصدار

Vol. 0 No. 21

المؤلفـ(ون)

د. رياض شعبان لملوم

الصفحات

172 - 189

ملخص

يشكل التسويق الزراعي أهمية خاصة بالنسبة للدول النامية لما يتمتع به من مزايا لكل من المزارع والمجتمع. وتلعب التنظيمات التسويقية الزراعية الأهلية دورا هاما في تسويق السلع الزراعية ويعود ذلك إلى تأثيراتها الكبيرة على النظام التسويقي والناجمة عما تحدثه من تغيرات على قوى السوق. تم التأكيد على أهمية تطبيق أسلوب التسويق التعاوني للمنتجات الزراعية، بإتباع الأسلوب العلمي في عملية انسياب السلع والخدمات التسويقية من خلال هياكل وقنوات تصمم بأسلوب علمي يتفق مع فلسفة التعاون ونظمه ومبادئه وأهدافه.