مستوى القلق لدى طلاب كلية التربية جنزور وفقا لمتغيري التخصص (أدبي - علمي)

تاريخ النشر

2019-6

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة أنوار المعرفة/ كلية التربية - جامعة الزيتونة

الاصدار

Vol. 5 No. 5

المؤلفـ(ون)

التوهامي محمد امحمد صوان

الصفحات

158 - 127

ملخص

هدف البحث إلى التعرف على مستوى القلق لدى طلاب كلية التربية جنزور وفقًا لمتغيري التخصص أدبي وعلمي. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن مفهوم القلق، كلية التربية، الطالب، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، وبلغ حجم العينة (150) طالب وطالبة بواقع (90) طالب وطالبة لقسم اللغة العربية و(90) طالب وطالبة لقسم الرياضيات، وطبقت عليهم أداة البحث الرئيسية وهي مقياس القلق، وجاءت نتائج البحث مؤكدة على أن درجة القلق لدى الطلاب منخفضة، فضلًا عن عدم وجود فروق ذات دالة إحصائية بين الطلاب وفقًا لمتغير التخصص، واختتم البحث بعرض مجموعة من التوصيات ومن أهمها ضرورة الاهتمام بمساعدة الطلاب على حل ما يواجههم من مشكلات حتى لا تكون سببًا يؤدي بهم إلى العزل والشعور بالقلق، وحث الطلبة على مراجعة متخصصين في مجال الإرشاد النفسي

موقع الناشر

عرض