دور التدريب أثناء الخدمة في التنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة جنزور

تاريخ النشر

2024-1

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المؤلفـ(ون)

فوزية محمد احمد سويسي

ملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التدريب أثناء الخدمة في التنمية المهنية لمعلمي مدارس التعليم الثانوي، وتكونت عينة الدراسة من (108) معلم ومعلمة ، وصممت الباحثتان أداة الدراسة ، وهي عبارة عن استبيان تكون من (38) عبارة ، وتم التحقق من صدقها وثباتها، كما أسفرت نتائج الدراسة . على أن دور التدريب في التنمية المهنية جاء بدرجة مرتفعة ، وتوصلت النتائج لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغيري التخصص ، والخبرة التدريسية ،وأسفرت النتائج عن وجود مشكلات تواجه معلمي مرحلة التعليم الثانوي في التدريب أثناء الخدمة