الاطار العام لمسألة البحث العلمي الاعلامي

تاريخ النشر

2020-6

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة البحوث الإعلامية

الاصدار

Vol. 2020 No. 58

المؤلفـ(ون)

حسين محمد امحمد الزياني

الصفحات

116 - 131

ملخص

يُعد الاطار العام لمسألة البحث من ضروريات البحث العلمي الإعلامي، فلقد جر ت العادة أن يقوم الباحث باتباع مراحل بحثية محددة، من اختيار العنوان إلى تحديد المشكلة، ووضع خطة بحثية واضحة وممكنة للتمحيص والدراسة، ونحن هنا نحاول أن نرسم الخطوات العملية لإعداد أطروحة الدكتوراه وفق التصور المنهجي الذي اتبعه الباحث وفق تجربته مع المؤطر الأستاذ الدكتور يوسف بن رمضان بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار، بجامعة منوبة. ويسعى الباحث هنا إلى تقديم تصور نظري وخطوات عملية مكونة للاطار العام لمسألة البحث العلمي الإعلامي، وهي مايعر ف بالمحاور الكبرى للبحث: * المحور الأول: الاطار النظر ي. * المحور الثاني: الاطار المنهجي. * المحور الثالث: الاطار الفكري والمعرفي للموضوع. * المحور الرابع: الجانب التحليلي للموضوع. * المحور الخامس: الجانب الميداني للموضوع.

النص الكامل

عرض