كليات التربية بجامعة طرابلس ودورها في تعزيزالأمن الفكري لدى الطلاب / كلية التربية قصر بن غشير نموذجاً

تاريخ النشر

2024-9

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

المجلة الليبية لعلوم التعليم

الاصدار

Vol. 0 No. 13

المؤلفـ(ون)

فتحي علاق امحمد الفقهي
خيرية محمد حسين بن عصمان

خيرية محمد حسين بن عصمان
فتحي علاق امحمد الفقهي




الصفحات

382 - 405

ملخص

هدف البحث الى التعرف على دور كليات التربية جامعة طرابلس في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلاب -كلية التربية قصر بن غشير نموذجا, وكان الاستبيان هو الأداة المستخدمة في جمع البيانات, حيث احتوى على بعدين هما بعد "المناهج ودورها في تعزيز الأمن الفكري لد ى الطلاب, وبعد "أعضاء هيئة التدريس ودورهم في تعزيز الامن الفكري لدى الطلاب, وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي, وكانت عينة البحث طبقية عمدية اشتملت على الطلبة الخريجين من اقسام ) الجغرافيا – معلم فصل – رياض الأطفال – الدراسات الإسلامية – الخدمة الاجتماعية – اللغة العربية – الحاسوب ( وعددهم ) 53 ( طالب, وقد أسفرت نتائج البحث على أن اتجاه إجابات عينة الدراسة كان مرتفعا لكلا البعدين.