ملخص
تعدد وتتنوع مفاهيم الجودة في التعليم ولا تكاد تمر فترة زمنية معنية إلا ويتم إنتاج مفاهيم جديد للجودة، المبنية على الممارسة والتطبيق، وهذا يؤكد أهمية العلاقة بين إنتاج المفاهيم والوقائع المعاشة، وبمعني آخر هناك تأثيرات التطبيق والممارسة على عمليات تحديث أو تجديد أو تنوع المفاهيم، كما أن انقطاع هذه التأثيرات يجعل من بعض المفاهيم تبدو قوالب جامدة، وأحيانًا أخرى غير واضحة، فوضوح معاني المفاهيم تأتي من خلال وجود الدلالات، ووجود الدلالات تأتي من خلال التطبيق والممارسة المعاشة للمفاهيم. arabic 85 English 0