دراسة تقويمية لمباني كليات التربية في ضوء معايير الجودة

تاريخ النشر

2015-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

الاصدار

Vol. 0 No. 19

المؤلفـ(ون)

bashir alhade m

الصفحات

135 - 153

ملخص

تهدف الدراسة للتعرف على واقع المباني التعليمية بكليات التربية في ضوء معاييرا لجودة، ولتحقيق ذلك تم استخدم المنهج الوصفي، كما تم اعتماد (الاستبيان) البالغ عدد فقراته (70) فقرة كأداة لجمع البيانات من عينة قوامها (10) كليات بنسبة (67%) من إجمالي (15) كلية، وأظهرت النتائج أن القاعات الدراسية مطابقة لمعايير الجودة إلا أن أرضيتها من بلاط غير مانع للصوت والرطوبة وأن جدرانها لا تعزل الحرارة وكذلك افتقارها لأجهزة التكييف المناسبة. كما أظهرت النتائج عدم توفر القاعات والساحات الخاصة بالأنشطة غير الصفية بصورة كافية: صالات لممارسة الأنشطة الرياضية، والمكتبة المدرسية، والمسارح وكذلك الملاعب الرياضية المختلفة، وأن الوسائل والتجهيزات والمعامل بوضعها الحالي غير ملائمة، وعدم توفر حجرات الخدمات العامة بصورة كافية.

النص الكامل

عرض