Rethinking Teaching Approaches to Creative Writing as a Means of Enhancing English Proficiency of Libyan University Students

Date

2022-4

Type

Article

Journal title

Issue

Vol. 2022 No. 4

Author(s)

Ibtesam Ibrahim A Aldradi

Pages

156 - 175

Abstract

يتتبع البحث نشأة الكتابة الابداعية والم ا رحل التي مرت بها والم ا رحل المقبلة التي تحتاجها حتى تصبح مادة إعتيادية لها كيانها المستقل وتخصصها المتفرد. كما ناقش البحث وضع الطلاب الد ا رسي بجامعة ط ا ربلس، كلية اللغات بقسم اللغة الانجليزية والمشاكل التي تواجههم والصعوبات التي تعترضهم أثناء د ا رسة مادة الكتابة الإبداعية والتي يرى الكثيرون منهم أنها صعبة بل ومستحيلة التعلم لأسباب عديدة منها الأكاديمي، البحث الإجتماعي والظروف البيئية غير الملائمة والإنقطاع عن الد ا رسة لشهور طويلة. وخلص البحث ان هذه المادة ليست مستحيلة التعلم إذا توفرت الظروف المناسبة لتعلمها بفاعلية وأن الطلاب الليبين ليسوا إستنثناء إذا ما توفر المناخ المناسب لتدريس المادة والأستاذ القدير والطالب المجد.