استقراء مرحلة رياض الأطفال واعتمادها كتعليم إلزامي في السلم التعليمي بالمجتمع الليبي

تاريخ النشر

2021-12

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المؤلفـ(ون)

ابتسام ميلاد خير حديدان

الصفحات

151 - 180

ملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي امكانية التحول برياض الأطفال واعتمادها كتعليم إلزامي في السلم التعليمي بالمجتمع الليبي ، والتعرف علي واقع رياض الأطفال بالمجتمع الليبي. اعتمدت الدراسة على المنهج الاستقرائي القائم علي جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بموضوع الدراسة والقيام بتحليلها تحليل علمي ، لاستخلاص النتائج والخروج بمجموعة من التوصيات. أهم ما خلصت إليه من نتائج : إن التزايد في أعداد الأطفال في رياض الأطفال لم يمكن الجميع في كل المناطق الحضر والأرياف من الالتحاق بشكل متساوي من حيث الخدمات المقدمة بين المؤسسات الحكومية والخاصة ومن حيث الكوادر والإشراف والخدمات التربوية ، أن فصول رياض الأطفال منفصلة عن فصول المدارس الابتدائية وبالتالي لم تحقق فلسفة رياض الأطفال معظم أهدافها ، إلا أنه في الهدف الثاني من خطة عمل وزارة التعليم للعام 2019 هناك سعي للعمل علي رفع معدلات الالتحاق برياض الأطفال وتعزيز تكافؤ فرص الحصول علي التعليم الجيد قبل مرحلة المدرسة.

النص الكامل

عرض