تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية وعلم النفس من وجهة نظر طلاب كلية التربية طرابلس

تاريخ النشر

2022-6

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة

الاصدار

Vol. 0 No. 32

المؤلفـ(ون)

عفاف السنوسي مصطفى العطوشي

الصفحات

8 - 23

ملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تقييم الطلاب لأداء وكفاءة أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية وعلم النفس، وتكمن أهميتها في أن قسم التربية وعلم النفس قسم خدمي يقوم بتدريس كافة طلاب الكلية بمختلف تخصصاتهم بالمواد التربوية والنفسية إضافة إلى إلقاء الضوء على جودة المناهج وطرق التدريس والوسائل التعليمية المتبعة في تعليم الطلبة، تكونت أداة الدراسة من استبيان يحتوي على 38 فقرة موزعة على أربعة محاور، إضافة إلى محور مستقل للتقييم العام، شمل مجتمع الدراسة عدد(93) من طلاب الفصل الأخير بكافة التخصصات لفصل الدراسي خريف 2020م، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، التحليلي، حيث استخدمت الباحثة برنامج الحزمة الإحصائية SPSS لتحليل البيانات، وأشارت نتائج الدراسة إلى تقييم مرتفع لبديل (أوافق تماما) بنسبة أهمية 93% في حين أتت نتائج المحور المستقل لصالح بديل(جيد جداً) لأداء العام لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية طرابلس.