دراسة أسباب اتجاه تلاميذ المرحلة الإعدادية للمشاركة في الألعاب الجماعية

تاريخ النشر

2022-6

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة

الاصدار

Vol. 0 No. 32

المؤلفـ(ون)

كريمة الكوربو

الصفحات

81 - 92

ملخص

يهدف البحث للتعرف على أسباب دوافع اتجاه تلاميذ المرحلة الإعدادية للمشاركة في الألعاب الجماعيةو تحديد دوافع المشاركة في الألعاب الجماعية وفقا لأهميتها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية،وتم استخدام المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم 300 تلميذ من الصف السابع والثامن والتاسع ببلدية سوق الجمعة بطرابلس، وكانت أهم النتائج: أن من أهم أسباب المشاركة في الألعاب الجماعية وفقا لأهميتها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: 1- دافع التفوق الرياضي (التمتع والاستمتاع بالمنافسة) 2- دافع السمات الخلقية والارادية (الاعتماد على النفس والصبر والشجاعة والتعاون والمثابرة والاجتهاد والعمل المنظم من خلال الروح الرياضية) 3- دافع اكتساب اللياقة والصحة (اكتساب العادات الصحيحة والقوام السليم) 4- دافع قضاء وقت الفراغ (عدم الشعور بالملل والترويح عن النفس)

موقع الناشر

عرض