فاعلية التكنولوجيا في تعليم الرياضيات باستخدام برنامج CABRI 3D لتدريس الهندسة الفراغية وأثره في التفكير الهندسي والتصور المكاني

تاريخ النشر

2022-12

نوع المقالة

مشروع تخرج بكالوريوس

عنوان المشروع

كلية التربية جنزور

الاصدار

Vol. 1 No. 1

المؤلفـ(ون)

ملاك الشتيوي تنتوش

الصفحات

1 - 57

ملخص

يحتوي هذا البحث على دراسة وافية في مدى فاعلية التكنولوجيا في تعليم الرياضيات وكيفية عمل برنامج CABRI وأثره استدام برنامج CABRI 3D لتدريس الهندسة الفراغية في التفكير الهندسي والتصور المكاني ويحتوي ايضاً على بعض المسلمات المهمة للهندسة الفراغية (الفضائية) فباستخدام هذا البرنامج أصبح بإمكاننا التعامل مع الاجسام بأبعدها الثلاثة ورسم معظم انواع المجسمات (المجسمات ذوات السطوح المنحنية "كالكرة والمخروط والاسطوانة" والمجسمات متعددات السطوح متعددات "كالهرم والمكعب والمنشور و...." وما يميز البرنامج هو امكانية تحريك الشكل وتدويره وتغيير زاوية الرؤية إليه لمعاينته من كل الاتجاهات كما لو انك تمسك هذا الشكل بيدك.

النص الكامل

عرض