ملخص
هدفت الدراسة التعرف على المعايير المطلوبة في استراتجيات التدريس لمدرسة المستقبل ،واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ،لعرض محاور الموضوع من استراتجيات وتصور لاستخدامها بالمستقبل ومعطيات تطبيقها ونماذجها وتصور لمناهجها ومخطط لإدارتها ورؤية لأهدافها واعداد معلم المستقبل وأبرز توصيات الدراسة تتمثل بإعادة النظر في المناهج الدراسية الحالية حتى تواكب عصر التكنولوجيا والمعلوماتية وعقد دورات تدريبية لتفعيل دور استراتجيات التدريس أيضا تدريب الطلاب على استخدام مهارات التفكير والاستكشاف والمناقشة وتوظيف المعرفة . ص218-246.