العوامل المؤدية الى زيادة فاعلية معلمات التعليم الاساسي في استخدام استراتيجيات التدريس الفعال

تاريخ النشر

2014-5

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

كلية العلوم التربوية جامعة جرش

الاصدار

Vol. 0 No. 22

المؤلفـ(ون)

نجاة ابوبكر عزي

الصفحات

1920 - 2070

ملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على العوامل المؤدية الى زيادة فاعلية معلمات التعليم الاساسي في استخدام استراتيجيات التدريس الفعال ، والتعرف على الصعوبات التي تحول دون استخدامهن لاستراتيجيات التدريس الجيد والفعال واسفرت النتائج عن ان من اهم العوامل الايجابية هي ( إلمام المعلم بمادته العلمية والموضوع الذي يدرسه ، يليها القدرة والمهارة في التدريس وإثارة اهتمام الطلاب ) .