الإحتياجات التدريبية لمعلمات رياض في مدينة طرابلس

تاريخ النشر

2021-5

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية العجيلات- جامعة الزاوية

الاصدار

Vol. 2021 No. 1

المؤلفـ(ون)

نادية سعد خليفة غشير

الصفحات

155 - 191

ملخص

هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أهم الإحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال العامة بمدينة ، والتعرف على الأساليب المتبعة في تحديد تلك الإحتياجات، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت العينة من (100)معلمة من معلمات تم إختيارهم عشوائيا من(19) روضة عامة بمدينة طرابلس ، واستخدم الإستبيان كأداة للدراسة وبينت النتائج أن الإحتياجات التدريبية للمعلمات قد جاءت بدرجة مرتفعة فى أربعة مجالات هي مجال التخطيط للأنشطة التربوية ، ومجال تنفيذ الأنشطة التربوية ، و مجال إدارة الصف، ومجال العلاقات البينية، بينما أظهرت النتائج وجود إحتياجات تدريبية للمعلمات جاءت بدرجة متوسطة فى مجال التقويم. الكلمات المفتاحية : الإحتياجات التدريبية– معلمة الروضة