ملخص
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أهم الإحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال العامة بمدينة ، والتعرف على الأساليب المتبعة في تحديد تلك الإحتياجات، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت العينة من (100)معلمة من معلمات تم إختيارهم عشوائيا من(19) روضة عامة بمدينة طرابلس ، واستخدم الإستبيان كأداة للدراسة وبينت النتائج أن الإحتياجات التدريبية للمعلمات قد جاءت بدرجة مرتفعة فى أربعة مجالات هي مجال التخطيط للأنشطة التربوية ، ومجال تنفيذ الأنشطة التربوية ، و مجال إدارة الصف، ومجال العلاقات البينية، بينما أظهرت النتائج وجود إحتياجات تدريبية للمعلمات جاءت بدرجة متوسطة فى مجال التقويم. الكلمات المفتاحية : الإحتياجات التدريبية– معلمة الروضة