الانعكاسات الاجتماعية والتربوية لفصل الذكور عن الاناث دراسة ميدانية لمدارس التعليم الثانوي لمدينة جنزور

تاريخ النشر

2023-1

نوع المقالة

مشروع تخرج بكالوريوس

عنوان المشروع

كلية التربية جنزور

الاصدار

Vol. 1 No. 1

المؤلفـ(ون)

هداية مصطفى فرج إدريز
ُايمان البهلول المرغني
مسرة احمد بديري

الصفحات

1 - 73

ملخص

هدف الدراسة الحالية الى معرفة الاسباب التي تكمن وراء فصل الذكور عن الاناث بمدارس التعليم الثانوي بمراقبة تعليم جنزور، ومعرفة مميزات وعيوب فصل الذكور عن الاناث بمدارس التعليم الثانوي ، ومعرفة الانعكاسات الاجتماعية والتربوية في فصل الذكور عن الاناث بمدارس التعليم الثانوي. حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي حيث تم استخدام الاستبيان من اجل جمع البيانات اللازمة . عدد العينة (80) تم اختيارها بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة معلمين مدارس الثانوية بجنزور . بعد جمع البيانات وتحليلها باستخدام التكرارات والنسبة المئوية ، توصلت هذه الدراسة الى بعض النتائج منها : وجود انعكاسات اجتماعية وتربوية وأخلاقية سلبية في التعليم داخل الفصول الغير المختلطة ، بل ان التعليم داخل الفصول المختلطة لها مميزات اكتر من عيوبها . ان التعليم المختلط لا يؤدي الى تدني مستوى الاخلاق أو حتى مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب والطالبات مقارنة بالمدارس الغير مختلطة . اجتمعت أفراد العينة على أن التعليم الغير المختلط بخلق اجواء تعليمية مليئة بالانحراف ولا يستطيع الطالب تحقيق افضل مستوى في التحصيل بالمدارس الغير المخطلته .

النص الكامل

عرض