التفكير الإبداعي حسب نظرية (Mednick) وعلاقته بالقدرة علي حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية -جنزور

تاريخ النشر

2022-12

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

الجمعية الليبية لعلوم التربية

الاصدار

Vol. 1 No. 0

المؤلفـ(ون)

الهام على محمد البرناط

الصفحات

1 - 30

ملخص

هـدفت هـذه الدراســــــة التفكير الإبداعي حسب نظرية (Mednick) وعلاقته بالقدرة علي حل المشكلات لدى طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية -جنزور ، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصـفي المـسحي وتم اختبار العینة العشوائية من طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية -جنزور ، مجتمع الدراسة : تكون مجتمع الدراسة من جميع طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية جنزور خلال العام الدراسي( 2019) والبالغ عددهن (223) عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (73) من طالبات قسم رياض الاطفال كلية التربية جنزور تم اختيارهم عشوائيا.وكانت أداة الدراسة لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام اداتين هما : استبيان التفكير الابداعي _ استبيان القدرة على حل المشكلات وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: ان مستوى التفكير الابداعي مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة. ومستوى القدرة على حل المشكلات مرتفع لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة. وتوجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الابداعي والقدرة على حل المشكلات لدى طلبة كلية التربية جنزور عينة الدراسة

النص الكامل

عرض