مهارة الاتصال لدى أعضاء هيئة التدريس وعلاقتها بدافعية التعلم لطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهة نظر الطلبة

تاريخ النشر

2022-12

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المجلة العلمية لجامعة طرابلس

الاصدار

Vol. 2022 No. 33

المؤلفـ(ون)

د . اسماء محمد سالم العماري

الصفحات

183 - 188

ملخص

يهدف البحث للتعرف على مستوى مهارات الاتصال لدى أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وعلاقتها بدافعية التعلم من خلال التعرف على مستوى مهارات الاتصال لأعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. ومستوى دافعية التعلم لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وتحديد العلاقة الارتباطية بين مستوى مهارات الاتصال ودافعية التعلم لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. وقد قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة هذا البحث. وكذلك اختارت عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من طلبة التدريب الميداني الداخلي بقسمي التدريب والتدريس بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة طرابلس وقد توصلت الي ان الاتصال له ارتباط بدافعية التعلم، وله اهميته كبيرة في إدارة العملية التعليمية، أي كلما كانت مهارة الاتصال للأستاذ عالية تكون لديه قدرة عالية على التواصل مع الطلبة بشكل أفضل وبحكم سنين طويلة بالتعامل مع الطلبة مما يعطي الأستاذ المقدرة على التعامل بجدارة مع أي موقف يتعرض له من قبل الطلبة وكيفية التعامل والتواصل بطريقة أفضل وامثل، وقد تشير هذه النتيجة أن الخبرة تكسب الاستاذ شعوراً بنجاحة واهمية الاتصال اللفظي ومهاراته.

موقع الناشر

عرض