ملخص
ال م خلص: هدفت الدراسة إلى الت عرف على م شكلات معلمات رياض الأطفال والتحق ق من الفروق في مشكلات معلمات رياض الأطفال من خلال المؤهل العلمي ، والحالة الاجتماعية ، وخبرةالمعلمة ، وبلغ عدد المشاركات في الدراسة 274 ( معلمة من معلمات رياض الأطفال، وتم استخدام مقياس مشكلات معلمات ( رياض الأطفال)إعداد: الباحثون(، وأسفرت النتائج عن أن النسبة المرتفعة 3 كمتوسط عام، ووجود .. لمشكلات معلمات رياض الأطفال قد اشتملت على 0 فروق دالة إحصائيا فى مشكلات معلمات رياض الأطفال في ضوء متغي ر الحالة الاجتماعية وعدم وجود فروق دالة إحصائيا لمتغيري لمؤهل العلمي، وخبرة المعلمة.