دراسة تقييمية لواقع منهاج المهارات الأساسية للتربية البدنية من وجهة نظر طالبات قسم معلم فصل بكلية التربية طرابلس

تاريخ النشر

2023-10

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة المنتدى الاكاديمي " العلوم الانسانية "

الاصدار

Vol. 0 No. 3

المؤلفـ(ون)

محمد بلعيد عبد العزيز

الصفحات

1155 - 1181

ملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى مواكبة منهاج المهارات الأساسية للتربية البدنية بقسم معلم فصل بكلية التربية طرابلس للوصول إلى تقييم شامل ، وذلك من خلال عينة من الطالبات الدارسات للمقرر خلال الفصل الدراسي ربيع 2023 ، واستخدم في الدراسة المنهج الوصفي لملاءمته للموضوع ، وذلك باستخدام استبانة تكونت من 39 عبارة وزعت على 5 محاور .. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها : أن أهداف المنهاج تتسم بالوضوح ومواكبة لتطورات العصر وقابلة للقياس ، وواقعية بحيث تحقق النمو الشامل للمتعلمين ، وتبين أن الأنشطة واستراتيجيات التعلم تتميز بالتنوع ، كما إنها تحقق أهداف المنهاج ، ومن نقاط القوة أن محتوى المنهاج شامل بحيث يلبي احتياجات المتعلمين ، وأن أساليب التقويم ومخرجات التعلم جيدة . وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام الكلية والجهات ذات العلاقة بضرورة العمل على تنفيذ البرنامج العملي لتحقيق أهداف المنهاج كاملاً بتوفير قاعة للألعاب الرياضية ، وبعض المستلزمات والأدوات التي تساعد على تحقيق تلك الأهداف .

موقع الناشر

عرض