واقع استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة لدى عينة من طلاب التربية العملية بكلية التربية جنزور - جامعة طرابلس - ليبيا

تاريخ النشر

2023-4

نوع المقالة

مشروع تخرج بكالوريوس

عنوان المشروع

كلية التربية جنزور

الاصدار

Vol. 1 No. 1

المؤلفـ(ون)

زهور علي الهوش
سليمة يونس أبو الاحباس
ورود عبدالكريم القريوي

الصفحات

1 - 78

ملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع استخدام طالب التربية العلمية بكلية التربية جنزور لبعض استراتيجيات التدريس الحديثة و الكشف عن أكثر استراتيجيات التدريس الحديثة استخداما لدى طالب التربية العملية بكلية التربية جنزور و لأهمية هذا الموضوع قامت الباحثات باستخدام المنهج الوصفي لجمع البيانات و تحليلها حيث بلغ عدد العينة 38 طالبة أعدت الباحثات استبانة مكونة من 20 فقرة اشتملت على مجال الإستراتيجيات و استخدمت الباحثات الوسائل الإحصائية للوصول إلى نتائج أهمها إن واقع استخدام طالب التربية العملية بكلية التربية جنزور لبعض استراتيجيات التدريس الحديثة جاء بدرجة عالية إن أكثر استراتيجيات التعليم التعاوني في المرتبة الأولى ثم إستراتيجية العصف الذهني و إستراتيجية النمذجة في المرتبة الثانية أما إستراتيجية التعليم باللعب فقد جاءت بالمرتبة الأخيرة من حيث أكثر استراتيجيات التدريس الحديثة استخداما لدى طالب التربية العملية بكلية التربية العملية على استراتيجيات التدريس الحديثة داخل كلية التربية جنزور و ذلك بعقد دورات تدريبية تنظيمية بصفة مستمرة و دورية للطالب المعلمين في استخدام استراتيجيات التدريس المعاصرة و تطبيقها يعد و يشرف عليه برنامج التربية العملية كما توصلت إلى مقترحات أهمها القيام بعمل أبحاث لاحقا تهتم بدراسة استراتيجيات التدريس الحديثة و مدى تأثيرها على التحصيل الدراسي للتلاميذ التأكيد على تدريس استراتيجيات التدريس الحديثة ضمن مقررات التدريس بكليات التربية بليبيا.

النص الكامل

عرض