تقييم الكفاءات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

تاريخ النشر

2014-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة علوم الرياضة والمرتبطة

الاصدار

Vol. 1 No. 21

المؤلفـ(ون)

محمد البهلول عطية العلوص

الصفحات

85 - 90

ملخص

ان كافة النظم التعليمية الحديثة تولى اهتماما متزايدا لقضية اعداد المعلم وتدريبه من منطلق انه يمثل ركيزة اساسية وهامه في العملية التربوية ووسيلة لتوفير الاعداد الكافية من النوعيات الجيدة من المعلمين مما يساعد على تقدم المجتمع ونماءه نتيجة لتربية افراده بصوره الصحيحة وباهتمام المجتمعات بتطوير وتجديد برامج اعدادهم مما يؤدي الى رفع مستواهم من حيث الاداء الافضل والفاعلية الاكثر ، وبالرغم مما يبدل من جهود ونفقات في اعداد الطالب المعلم وتدريبه فان هذه المجهودات وتلك النفقات باتت دون المستوى المطلوب وتحتاج الى المزيد من وخاصه بعد تغير نظره الى وظيفة المعلم ومسؤوليته بتغير متطلبات الحياة العصرية التي تتطلب منه قدرات ومهارات وكفاءات تدريسية عالية فمن هنا وضع تسال ما مدى تقييم واقع الأداء التطبيقي للطلبة العلمين للجانب العملي لفترة التدريب الميداني لطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة منهج البحث استخدم المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي عينة البحث اختيرت بالطريقة العشوائية من طلاب الكلية النتائج كان هناك فرق في التقييم لصالح مجموعة الخبراء (المحك)

موقع الناشر

عرض