تاريخ النشر
2014-1نوع المقالة
مقال في مجلة علميةعنوان المجلة
مجلة علوم الرياضة والمرتبطةالاصدار
Vol. 1 No. 21المؤلفـ(ون)
محمد البهلول عطية العلوصالصفحات
85 - 90ملخص
ان كافة النظم التعليمية الحديثة تولى اهتماما متزايدا لقضية اعداد المعلم وتدريبه من منطلق انه يمثل ركيزة اساسية وهامه في العملية التربوية ووسيلة لتوفير الاعداد الكافية من النوعيات الجيدة من المعلمين مما يساعد على تقدم المجتمع ونماءه نتيجة لتربية افراده بصوره الصحيحة وباهتمام المجتمعات بتطوير وتجديد برامج اعدادهم مما يؤدي الى رفع مستواهم من حيث الاداء الافضل والفاعلية الاكثر ، وبالرغم مما يبدل من جهود ونفقات في اعداد الطالب المعلم وتدريبه فان هذه المجهودات وتلك النفقات باتت دون المستوى المطلوب وتحتاج الى المزيد من وخاصه بعد تغير نظره الى وظيفة المعلم ومسؤوليته بتغير متطلبات الحياة العصرية التي تتطلب منه قدرات ومهارات وكفاءات تدريسية عالية فمن هنا وضع تسال ما مدى تقييم واقع الأداء التطبيقي للطلبة العلمين للجانب العملي لفترة التدريب الميداني لطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة منهج البحث استخدم المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي عينة البحث اختيرت بالطريقة العشوائية من طلاب الكلية النتائج كان هناك فرق في التقييم لصالح مجموعة الخبراء (المحك)