اثر برنامج مقترح لتمرينات متنوعه على بعض القدرات البدنية وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم الأساسي من 10-11 سنه

تاريخ النشر

2020-12

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

مجلة التربية الرياضية و العلوم الاخري بكلية التربية البدنية جامعة المرقب

المؤلفـ(ون)

مصطفى موسى عمر أحمد

الصفحات

336 - 353

ملخص

التربية البدنية للحلقة ألاولي من التعليم ألاساس ي تعتبر ألاساس والقاعدة التي يبني عليها تنمية مختلف القدرات البدنية والحركية والنفسية وذلك من خالل درس التربية البدنية وغيرها من ألانشطة املدرسية ألاخرى فتناوله الكثيرمن الباحثين بالدراسة للوصول إلي ما تمكنه من القيام بدوره علي الوجه ألاكمل، أال أن تمرينات الصباح باعتبارها احد ألانشطة ألاساسية املطبقة في بداية اليوم الدراس ي لم تحظي باالهتمام الكافي ببرنامج التربية الرياضية بهذه املرحلة والذي اتضح من إغفال الجانب الوظيفي والبدني عند وضع هذه التمرينات والتي اشتملت علي أداء تمرينات تنفذ طوال الفصل الدراس ي وبدون أن تحقق الغرض منها وهذا ما أظهره ألاداء الحركي عند متابعة ألاداء الحركي لتمرينات طابور الصباح لتالميذ بالرغم من أهميته لتنشيط ألاجهزة الحيوية والعضالت واملفاصل وكأعداد نفس ي للتالميذ وتنشيطهم ألداء مختلف الحركات، وتعرف التمرينات بأنها مجموعة ألاوضاع والحركات البدنية التي تستهدف تشكيل وبناء الجسم وتنمية قدراته الحركية املختلفة للوصول ألعلي مستوي من ألاداء الرياض ي والوظيفي معتمدين علي ألاسس التربوية والعلمية لفن الحرك

موقع الناشر

عرض