أبعاد الدكاء الوجداني وعلاقته بالكفاءة التدريسية كنا يدركها مشرفي التدريب الميداني للطالب المعلم بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة طرابلس

تاريخ النشر

2019-12

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة العلوم الرياضية والمرتبطة - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

المؤلفـ(ون)

أ. أنيسة عبدالعزيز الصقر
د. فاطمة عامر الديلي
د. ربيعة المبروك سويسي

الصفحات

121 - 130

ملخص

كان من السائد ولفترة طويلة فكرة ان الدكاء المعرفي الأكاديمي العامل الأول للنجاح والتفوق الان الواقع اثبت العكس فهناك أشخاص متفوقين اجتماعيا لكن مستواهم الأكاديمي منخفض والبعض الاخر دكي اكاديميا ويقضون حياتهم في قلق وتوتر واكتئاب فكان احد اسباب اهتمام علماء النفس بالدكاء الوجداني هو عجز اختبارات القدرات العقلية في التنبؤ الواضح لنجاح الفرد في مختلف مواقف الحياة الاجتماعية ويسعي هذا البحث لدراسة الدكاء الوجداني وعلاقته بالكفاءة التدريسية لدى الفئة المستهدفة في الدراسة

النص الكامل

عرض

موقع الناشر

عرض