مدى استخدام االعقوبات المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي وانعكاساتها على المتعلمين

تاريخ النشر

2012-1

نوع المقالة

رسالة ماجستير

عنوان الرسالة

كلية التربية جنزور

الاصدار

Vol. 1 No. 1

المؤلفـ(ون)

ايناس مفتاح مسعود ترفاس

الصفحات

1 - 6

ملخص

لاحظت الباحثة في منطقةجنزورمكان الدراسة أنالمؤسسات التعليمية لاتزال تستخدم أساليب العقاب داخل هذه المؤسسات مما يؤدي إلى نفور التلاميذ من المدرسة وضعف مخرجات العملية التعليمية وإصابتها بالإحباط . وانطلاقا مما تقدم ، شعرت الباحثة بضرورة اجراء هذه الدراسة للتعرف على مدى استخدام اساليب العقاب في المؤسسات التعليمية ومن هنا فإن مشكلة الدراسة تكمن فيمعرفة مدى استخدام العقوبات المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي وانعكاساتها على المتعلمين.