ملخص
تهدف الدراسة إلي معرفة واقع استخدام أنظمة تكنولوجيا التعليم الالكتروني بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس، والتعرف على خصائص ومميزات التعليم الالكتروني. عرضت الدراسة اهم المبادى التي يقوم عليها التعليم الالكتروني، سمات ومزايا. تطرقت الدراسة كذلك إلي الأهداف العملية والعلمية، والسلبيات والايجابيات. ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي حيث تم استخدام أداة الاستبيان والتأكد من مصداقيتك ومعامل الثبات لها. وتمثلت عينة مجتمع الدراسة من 35 عضو هيئة تدريس بالكلية المدروسة، حيث تم التوصل إلي العديد من النتائج والتوصيات يمكن الاستفادة منها لرفع من مستوى التعليم الالكتروني، وانتهت الدراسة إلي أن التعليم الالكتروني قد فرض نفسه على الخريطة الأكاديمية مما زاد في الإقبال عليه والإستفادة منه في تحقيق الاهداف التعليمية في عملية التعليم والتعلم فزادت القناعة به واستفاد منه الكثير حول العالم.