نظم المعلومات التسويقية وأثرها على الادارة الالكترونية- دراسة ميدانية على شركة الجيل الجديد للتقنية.

تاريخ النشر

2020-3

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة الافاق العلمية

المؤلفـ(ون)

د. خالد المناوي الحضيري
فائق بشير عبدالسلام التير
عبدالمنعم عبدالله الغويل

الصفحات

96 - 118

ملخص

تحاول الدراسة تسليط الضوء على مشكلة ضعف الحصول على المعلومات التسويقية مما كان له الأثر السلبي على النهوض بالنشاط التسويقي في شركة الجيل الجديد للتقنية موضوع الدراسة. مما أدى إلى تدني في الإدارة الإلكترونية حيث كانت الدراسة معتمدة على فرضية العلاقة الطردية بين نظم المعلومات التسويقية والإدارة الإلكترونية لها. واعتمد الباحثون في مسار تحقيق الاهداف واختبار الفرضيات على استخدام المنهج التحليلي الوصفي معتمدة على الأساليب الإحصائية في تحليل البيانات وتوصلت الدراسة إلي اهم النتائج التالية: 1- الشركة مهتمة باستخدام الأجهزة الإلكترونية في جميع المستويات الإدارية. 2- قلة وجود دورات تدريبية في الإدارة الإلكترونية. وخلصت الدراسة إلي مجموعة من التوصيات ومنها: 1- يجب على الشركة الاستمرار في نشاطها والزيادة في التطوير عبر التطبيقات والشبكات الإلكترونية والاهتمام بالإدارة الالكترونية وتطبيقاتها. 2- يجب العمل على تشجيع العاملين في الشركة بدورات تدريبية في مجال تقنيات وتطبيقات الإدارة الإلكترونية.

موقع الناشر

عرض