ملخص
تحاول الدراسة تسليط الضوء على مشكلة ضعف الحصول على المعلومات التسويقية مما كان له الأثر السلبي على النهوض بالنشاط التسويقي في شركة الجيل الجديد للتقنية موضوع الدراسة. مما أدى إلى تدني في الإدارة الإلكترونية حيث كانت الدراسة معتمدة على فرضية العلاقة الطردية بين نظم المعلومات التسويقية والإدارة الإلكترونية لها. واعتمد الباحثون في مسار تحقيق الاهداف واختبار الفرضيات على استخدام المنهج التحليلي الوصفي معتمدة على الأساليب الإحصائية في تحليل البيانات وتوصلت الدراسة إلي اهم النتائج التالية: 1- الشركة مهتمة باستخدام الأجهزة الإلكترونية في جميع المستويات الإدارية. 2- قلة وجود دورات تدريبية في الإدارة الإلكترونية. وخلصت الدراسة إلي مجموعة من التوصيات ومنها: 1- يجب على الشركة الاستمرار في نشاطها والزيادة في التطوير عبر التطبيقات والشبكات الإلكترونية والاهتمام بالإدارة الالكترونية وتطبيقاتها. 2- يجب العمل على تشجيع العاملين في الشركة بدورات تدريبية في مجال تقنيات وتطبيقات الإدارة الإلكترونية.