دور أساليب إدارة القاعة الدراسية للأستاذ الجامعي على تحصيل الطلاب من وجهة نظر طالبات كلية التربية طرابلس

تاريخ النشر

2024-2

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة المنتدى الأكاديمي

الاصدار

Vol. 0 No. 1

المؤلفـ(ون)

أ . علي الهمالي أحمد الترهوني

الصفحات

255 - 277

ملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور أساليب إدارة القاعة الدراسية للأستاذ الجامعي على تحصيل الطلاب. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وذلك لجمع البيانات اللازمة من خلال استبانة يتم توزيعها على عينة من الطلاب الجامعيين. أظهرت نتائج الدراسة أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين أساليب إدارة القاعة الدراسية وتحصيل الطلاب. كما أظهرت النتائج أن الأساليب الإدارية الإيجابية لها تأثير إيجابي على تحصيل الطلاب.

موقع الناشر

عرض