مستوى التفكير الإبداعي للطلبة المستجدين بكليتى الآداب والاقتصاد

تاريخ النشر

2024-1

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

المؤلفـ(ون)

ابتسام عمر محمد النويري

ملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى التفكير الإبداعي لدى الطلبة المستجدين بكليتي الآداب والاقتصاد بجامعة طرابلس في ضوء متغيرات الجنس والتخصص – الآداب والاقتصاد - ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي ، وتم تطبيق مقياس التفكير الإبداعي على عينة ممثلة للمجتمع تكونت من 40 مبحوثاً من كلية الآداب ( 20 أناتاً ، 20 ذكور ) و 40 مبحوثاً من كلية الاقتصاد ( 20 أناتاً ، 20 ذكور ) بمجموع كلي ( 80 ) طالباً وطالبة .