تقييم البرنامج التربوي المستخدم في رياض الأطفال ومدى تحقيقه للأهداف التربوية

تاريخ النشر

2023-8

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المجلة الليبية لعلوم التعليم

الاصدار

Vol. 0 No. 8

المؤلفـ(ون)

عفاف خليفة محمد الترهوني

الصفحات

449 - 467

ملخص

هدفت الدراسة إلى: التعرف على فلسفة تطبيق البرنامج التربوي في مؤسسات رياض الأطفال ومدى تحقيقه للأهداف التربوية، التعرف على مدى تحقيق البرنامج التربوي في رياض الأطفال للأهداف المعرفية، التعرف على مدى تحقيق البرنامج التربوي بالروضة للأهداف الوجدانية، التعرف على مدى تحقيق البرنامج التربوي بالروضة للأهداف المهارية. أظهرت نتائج الدراسة مجموعة من النتائج أبرزها 1. البرنامج التربوي المستخدم في رياض الأطفال ومدى تحقيقه للأهداف المعرفية بمراقبة التربية والتعليم ببلدية سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة منخفضة بمتوسط حسابي 1.293 وبانحراف معياري0.393 وهذا يعزى لعدم وضوح البرنامج التربوي في الجانب المعرفي الموضوعة من جهات الاختصاص وهذا يؤدي إلى صعوبة تطبيق ذلك لتحقيق الأهداف المعرفية المراد تحقيقها. 2. البرنامج التربوي المستخدم في رياض الأطفال ومدى تحقيقه للأهداف الوجدانية بمراقبة التربية والتعليم ببلدية سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة منخفضة بمتوسط حسابي 1.23 وبانحراف معياري0.33 وهذا يعزى لعدم وضوح البرنامج التربوي في الجانب الوجداني الموضوعة من جهات الاختصاص وهذا يؤدي إلى صعوبة تطبيق ذلك لتحقيق الأهداف المعرفية المراد تحقيقها. 3. البرنامج التربوي المستخدم في رياض الأطفال ومدى تحقيقه للأهداف المهاريه بمراقبة التربية والتعليم ببلدية سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة منخفضة بمتوسط حسابي 1.23 وبانحراف معياري0.38 وهذا يعزى لعدم وضوح البرنامج التربوي في الجانب المهارى الموضوعة من جهات الاختصاص وهذا يؤدي إلى صعوبة تطبيق ذلك لتحقيق الأهداف المعرفية المراد تحقيقها.

موقع الناشر

عرض