توظيف الوسائل التعليمية الحديثة في برنامج الدراسات العليا، بحث ميداني على عينة من طلاب مدسة العلوم التطبيقية بالأكاديمية الليبية جنزور

تاريخ النشر

2020-3

نوع المقالة

مقال في مؤتمر علمي

عنوان المؤتمر

المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية

الاصدار

Vol. 0 No. 1

المؤلفـ(ون)

ابتسام محمد الهمالي

الصفحات

61 - 75

ملخص

يسعى هذا الةحث للتعرف على أ أهم الوسائل الحديثة الي يمكن ادخالها لبرنامج الدراسات العليا با أ لكاديمية الليبية جنزور ، لتحسينها والارتقاء بمس تواها ا أ لكاديمي نحو ا أ لفضل. ووفقًا لذلك تم اس تخدا المنهج الوصفي واس تمارة اس تبيان لجمع الةيانات ويد بلغت عينة الةحث ) 120 ( مفردة عن طري اخجيار عينة عشوائية طةقية من كل ا أ ليسا العلمية بمدرسة العلو التطةيقية والهندس ية ، وتوصل الةحث إ الى أ أن : أ أغلب أآراء أ أفراد العينة دلت بأأنه ل توجد وحدة التعلم ا إ للكتروني ، تكون من اخجصاصاتها انتاج المقررات الدراس ية على شكل الكتروني تحت اشراف اعضاء هيئة التدريس، و أ أن القاعات غير ملائمة وجتهزة بما يتواف مع مجطلةات المس توى الأكاديمي ، وإالى حدًا ما تتوفر مكجةة مجنوعة وكافية في جتال التخصص. و إ الا تم توظيف الوسائل التعليمية الحديثة الي يتضمنها الةحث في برنامج الدراسات العليا ف إ انه بالتالي سينعكس با إ ليجاب على تحسين المس توى الأكاديمي للطلاب. الكلمات المفجاحية : توظيف الوسائل التعليمية الحديثة ، بيئة الحياة ا لثانية ( Second Life) ، STEM : وهو ما يعرف بمدخل العلو التطةيقية الكاملة ، أ أجهزة العرض : جهاز عرض الةيانات Data Projector الس ةورات التفاعلية الحديثة الشاشات - - الحائطية التفاعلية ا إ للكترونية الذكية ، الكجاب ا إ للكتروني ؛ برامج الدراسات العليا ، الارتقاء بالمس توى الأكاديمي للطلاب.

النص الكامل

عرض