إدماج الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الإنجليزية

تاريخ النشر

2024-3

نوع المقالة

مقال في مجلة علمية

عنوان المجلة

مجلة القرطاس للبحوث الإنسانية و التطبيقية _ مؤسسة الاندلس للثقافة

الاصدار

Vol. 3 No. 24

المؤلفـ(ون)

فرج محمد جمعة صوان

الصفحات

1 - 11

ملخص

الملخص باللغة العربيــــــــة تقدم هذه الورقة تحليلاً متعمقًا في تعليم اللغة باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، روبوتات الدردشة، والواقع الافتراضي (VR) ، والترجمة الآلية ، وأنظمة التعرف على الصوت ، مع تسليط الضوء على قدرتها لتعزيز اكتساب اللغة. كما تناقش الورقة- أيضا –فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة، بما في ذلك تجارب التعلم الشخصية، وزيادة المشاركة، وطرق التقييم الفعالة، بالإضافة إلى ذلك فهي تعالج التحديات المرتبطة بدمج الذكاء الاصطناعي في فصول اللغة، وأخيرا، تختتم الورقة بعرض أهم النتائج التي توصل إليها الباحثون لتعزيز الممارسات التربوية الفعالة وسبل التوجهات البحثية المستقبلية.

موقع الناشر

عرض