ت |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
1 |
الاختبار الاول |
ساعة |
20 |
20% |
الاسبوع الخامس |
- |
2 |
الاختبار الثاني |
ساعة |
20 |
20% |
الاسبوع العاشر |
- |
3 |
واجبات, مشاركات وحضور |
مختلف |
10 |
10% |
كل الفترة |
- |
4 |
الاختبار النهائي |
ساعتين |
50 |
50% |
بعد الاسبوع الرابع عشر |
- |
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
- |
محتوى المقرر:
الاسبوع |
الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
محاضرة |
عملي |
مذاكرة مستقلة |
1 |
التنبؤات الجوية السينوبتكية: التحليل التشخيصي للظواهر الجوية و للحركة في المقياس السينوبتيكي. |
12 |
0 |
6 |
6 |
2 |
الطرق المستخدمة في التنبؤات الجوية السينوبتكية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
3 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(1): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
4 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(2): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
5 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(3): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
6 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(4): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
7 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(5): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
8 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(6): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
9 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(7): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
10 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(8): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
11 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(9): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
12 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(10): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
13 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(11): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
14 |
دراسة واستعراض حالة الطقس(12): مناقشة واستعراض حالة دراسية متعددة من الطقس السابق والحالي والمستقبلي باستخدام خرائط الطقس السطحية وطبقات الجو العليا وخرائط المنحنيات الديناميكا الحرارية وصور الاقمار الصناعية والرادار وغيرها من الادوات المتاحة وتطبيق كل ما درسه الطالب في مقررات العملي السابقة على هذه الحالات الدراسية. |
12 |
0 |
6 |
6 |
1 |
Tim Vasquez,2003,Weather Map Handbook, Weather Graphics Technology. |
2 |
Tim Vasquez,2002,Weather Forecasting Handbook, Weather Graphics Technology. |
3 |
Us navy, 2002, Basic Surface Chart Analysis, Naval Meteorology and Oceanography,METOC 50-1T-0301 |
4 |
Us navy, 2002, Tropical Streamline Analysis, Naval Meteorology and Oceanography,METOC 50-1T-9607 |
5 |
Greg Carbone, 2016, Exercises for Weather and Climate, Pearson Education Inc. |
6 |
Roger A. Pielke, SR., 2002, Synoptic Weather Lab Notes, Colorado State University. |
7 |
Lankford, T. T, 1999: Weather Reports, Forecasts & Flight Planning. McGraw Hill Professional. |
8 |
"مكتبة علم المناخ والارصاد الجوية" توجد على التيليجرام |