1أ. | أن يتعرف الطالب على مفاهيم لمشتقة الدوال الحقيقية وعلاقتها بالنهايات العظمى والصغرى. |
2أ. | أن يفسر الطالب معنى قابلية التكامل للدوال . |
3أ. | أن يصف الطالب علاقة التقارب المنتظم بالتفاضل والتكامل. |
ب-المهارات الذهنية:
ب.1 | أن يحلل الطالب المسائل المعطاة على اشتقاق الدوال . |
ب.2 | أن يميز الطالب بين المعطى و المطلوب ز أن يقارن بين نظريات قابلية التكامل و تركيباتها . |
ب.3 | أن يقترح الطالب طرق حل للتقارب المنتظم . |
ج-المهارات العلمية والمهنية:
1ج. |
أن يستخدم الطالب مبرهنات و قواعد الاشتقاق في حل التمارين . |
2ج. |
أن يشخص الطالب الدوال القابلة للتكامل و الغير قابلة للتكامل . |
ج.3 |
أن يميز الطالب بين التقارب والتقارب المنتظم. |
د-المهارات العامة:
1د. |
القدرة على التواصل الشفوي و التحريري مع الزملاء . |
2د. |
القدرة على العمل الجماعي في فريق. |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي :
- المحاضرات .
- حلقات المناقشة .
طرق التقييم
طرق التقييم:
ت | طرق التقييم | تاريخ التقييم | النسبة المئوية | ملاحظات |
1 | الامتحان النصفي | الأسبوع الثامن | 40% |
|
2 | الامتحان النهائي | الأسبوع السادس عشر | 60 % |
|
المجموع |
| 100% |
|
المراجع والدوريات:
العنوان |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
مكان تواجدها |
مذكرات المقرر |
أستاذ المقرر |
|
أستاذ المقرر |
قاعة التدريس |
الكتب الدراسية المقررة Introduction to real analysis |
|
|
R.G.Bartle
|
مكتبة القسم نسخة الكترونية
|
الكتب المساعدة التحليل الحقيقي |
|
|
د. رمضان جهيمة |
مكتبة القسم |
يمكن استخدام كتب اضافية وبحوث وروابط لمواضيع من الإنترنت وفقا لتقدير استاذ المقرر. |