1أ. | أن يتعرف الطالب على الموائع في الطبيعة. |
2أ. | أن يصف الطالب الموائع في حال سكونها و حركتها . |
3أ. | أن يميز الطالب بين الجريان في خطوط مستقيمة و في أنبوب دائري . |
ب-المهارات الذهنية:
ب.1 | يحلل الحركة الطبقية في الأنابيب . |
ب.2 | أن يستخدم الطالب المعادلات التفاضلية و المعادلات التكاملية لدراسة حركة الموائع . |
ب.3 | أن يربط الطالب جريان الموائع بالينابيع و البالوعات و النقطة الدوامية . |
ج-المهارات العلمية والمهنية:
1ج. |
استخدام المفاهيم الرياضية مثل التفاضل الجزئي في دراسة مفاهيم الموائع . |
2ج. |
قدرة الطالب على وصف حركة الموائع مع زملائه . |
ج.3 |
القدرة على استخدام نموذج رياضي لحل مسائل و تطبيقات على جريان الموائع . |
د-المهارات العامة:
1د. |
قدرة الطالب على إدارة الوقت . |
2د. |
قدرة الطالب على العمل الجماعي . |
طرق التعلم والتعليم
الأساليب والطرق المستخدمة في تدريس المقرر هي :
- المحاضرات .
- المناقشة .
طرق التقييم
طرق التقييم:
ت |
طرق التقييم |
تاريخ التقييم |
النسبة المئوية |
ملاحظات |
1 |
الامتحان النصفي |
الأسبوع الثامن |
40% |
|
2 |
الامتحان النهائي |
الأسبوع السادس عشر |
%60 |
|
المجموع |
|
100% |
|
المراجع والدوريات:
العنوان | الناشر | النسخة | المؤلف | مكان تواجدها |
مذكرات المقرر | Mcgraw - Hill | الثانية | White | المكتبة |
يمكن استخدام كتب اضافية وبحوث وروابط لمواضيع من الإنترنت وفقا لتقدير استاذ المقرر. |