أ.1 |
يتعرف الطالب على بدن السفينة والاجزاء المكونة له |
أ.2 |
يعدد الطالب الإجهادات والقوى التي تؤثر على بدن السفينة |
أ.3 |
يتعرف الطالب على القواطع الطولية والعرضية للسفينة |
ب. المهارات الذهنية (Mental skills)
ب.1 |
يميز الطالب بين الأجزاء الرئيسية للسفينة |
ب.2 |
يقارن الطالب بين الأنواع المختلفة من السفن |
ب.3 |
ان يربط الطالب بين المعلومات النظرية والاشرطة الوثائقية والزيارة الميدانية |
ت. المهارات العملية والمهنية (Practical & professional skills)
ج.1 |
يميز الطالب بين الأجزاء المختلفة للسفينة من خلال الزيارة الميدانية والاشرطة المرئية |
ج.2 |
|
ج.3 |
|
ث. المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
يكون الطالب قادرا على اعطاء فكرة عامة على بدن السفينة |
د.2 |
يكون الطالب اعطاء فكرة على اهم القوى التي تؤثر على بدن السفينة |
طرق التعلم والتعليم
· المحاضرات النظرية.
· بعض الاشرطة التي توضح طريقة بناء السفن.
· الزيارات الميدانية للمواني .
طرق التقييم
رقم التقييم |
أساليب التقييم |
مدة التقييم |
وزن التقييم |
النسبة المئوية |
تاريخ التقييم (الأسبوع) |
ملاحظات |
التقييم الأول |
امتحان تحرري |
ساعة ونصف |
15 |
15 |
السادس |
|
التقييم الثاني |
امتحان تحرري |
ساعة ونصف |
15 |
15 |
الثاني عشر |
|
التقييم النهائي |
امتحان تحرري |
ساعتان |
60 |
60 |
السادس عشر |
|
تقرير عن الزيارة الميدانية |
|
|
10 |
10 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
المجموع |
100 درجة |
100% |
|
|